آخر المواضيع

الثلاثاء، 24 مارس 2020

سر خلو اليمن من الكورونا... كشف طبيب خليجي أن هذه الأكلة الذي يأكلها اليمنيين تمنع فيروس كرونا

فوائد الحلبة.. الحلبة تحارب فيروس كرونا -  كريم علي A karem Ali
الحلبة تحارب فيروس كرونا

دولة خليجية تفجر مفاجأة مزلزلة: هذا الأكله اليمنية تمنع اتصال كورونا بالإنزيمات النافذة في الجسم وهي أحد أسباب خلو اليمن من الفيروس...
كشف طبيب خليجي عن السبب خلف عدم تسجيل إصابات بكورونا في اليمن.
وقال الطبيب القطري “محمد الخاطر” إن الحلبة التي يتناولها اليمنيون في أكلتهم الشعبية الشهيرة “السلتة”، تحوي مواد تحجب اتصال الفيروس بالإنزيمات النافذة.
وأضاف الخاطر أن هذا يعد أحد الأسباب لخلو اليمن من فيروس كورونا الذي يجتاح دول العالم.
وجددت الأمم المتحدة الخميس تصريحها بخلو اليمن من فيروس كورونا حتى الآن، رغم حالات الاشتباه والهالة الإعلامية والشائعات التي رافقتها.
ويشهد اليمن إجراءات طبية مشددة تحسبا لوصول وباء كورونا إلى البلاد، علما بأنه لم تسجل حتى اليوم أي حالة إصابة داخل الأراضي اليمنية، وفقا لوزارة الصحة ولإحصاءات للأمم المتحدة.
ولعبت حالة الحرب التي تشهدها البلاد دور بارز بعدم وصول الفيروس، نظرا للحظر الجوي الذي تشهده البلاد، وخلوها من الأجانب وحركة السياحة المتوقفة منذ 5 سنوات في البلاد، خصوصا أنه لم تسجل أية إصابات في دول عربية تشهد حروبا هي الأخرى، كليبيا وسوريا.
ويجتاح فيروس كورونا معظم دول العالم، فيما سجلت قرابة 9 ألف حالة وفاة وقرابة مائة ألف إصابة، بدأت من ووهان الصينية، واستشرت في أوروبا.
وسجلت مئات الإصابات في البلدان العربية بدءاً بدول الخليج ومرورا بمصر والمغرب العربي، كما تم رصد حالات وفاة نتيجة للإصابة بالفيروس.
فوائد الحلبة:
لها فوائد كثيرة للبشرة وللكبد والجهاز الهضمي وغيرها الكثير... 
اولا فوائد الحلبة للكلى تساعد الحلبة في الوقاية من مرض تلف الكلى: حيث أثبتت الدراسات العلمية، التي أجريت على أشخاص يعانون من تلف الكلى الناتج عن المبيدات، أنّ تناول الحلبة لمدّة ستين يوماً متتالياً، سيعمل على إعادة وظائف الكلى التالفة إلى مستواها الطبيعيّ، كما توفّر نوعاً من الحماية والوقاية ضد تسمّم المبيدات. تناول الحلبة بشكل منتظم، يساعد في وقاية الكلى من تشكل الحصى؛ لأنّ الحلبة تقلّل من حدوث التكلّسات، كما تعمل على تفتيت الحصى. تزيد من مستويات مضادّات الأكسدة، التي تحمي مرضى الكلى المزمن، من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. فوائد الحلبة تعتبر الحلبة من الأعشاب الطبيّة الغنيّة بالحديد، والفسفور، وفيتامين (B). تعمل الحلبة على تنشيط عمل الجهاز الهضميّ. تساهم في التحكّم في مستوى السكر في الدم. تستخدم في تخفيض نسبة الكولسترول والدهون في الجسم. تقلل من آلام وتقلّصات البطن خلال فترة الدورة الشهرية. تستخدم لعلاج مشاكل البشرة المختلفة. تعطي النضارة والحيوية للجلد. تستخدم في علاج الالتهابات المختلفة. تقلل من نسبة حدوث الإمساك، لمن يعانون من الإمساك المزمن، أو من البواسير. تعمل الحلبة على تحفيز إنتاج الهرمونات الأنثوية للنساء. تحفّز غدد الحليب على إنتاج الحليب، وبالتالي إدرار كميات وافرة من الحليب خلال فترة الرضاعة الطبيعيةّ. تعمل كمطهّر طبيعيّ للمثانة، والحوض وتقلل من خطر تشكل الحصوات. تساعد في عملية إدرار كميات كبيرة من البول. تخلّص الجسم من السموم والأملاح، عن طريق إخراجها على شكل بول أو عرق. 
ثانيا: فوائد الحلبة للكبد أثبتت الدراسات أنّ المواظبة على شرب الحلبة، له تأثير إيجابي في إذابة وإزالة الدهون المتراكمة على الكبد. 
علاج مرض التليّف الكبدي الناتج عن الإفراط في شرب الكحول. 
ثالثا: زيادة مستوى الإنزيمات المضادّة للأكسدة. كيفيّة استخدام الحلبة تستخدم الحلبة بعدة طرق للاستفادة من فوائدها الصحية والجمالية ومنها: تستخدم بذور الحلبة، عن طريق نقعها في الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ومن ثم شرب المنقوع بعد تصفيته، بمعدل كوب أو كوبين يومياً. طحن بذور الحلبة، واستخدامها في الوصفات التجميلية، عن طريق إضافة ماء الورد أو الحليب إليها، حيث تستخدم هذه الوصفات، لنضارة البشرة، أو لتسمين مناطق معيّنة في الجسم... 

 كريم علي A karem Ali

هناك تعليق واحد:

من نحن

authorمرحبا، أسمي محمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع الخاصة بالتكنلوجيا
المزيد عني →

التصنيفات

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *